ما الذي تخبئه لنا شركات الهواتف الذكية في 2019 من مفاجآت؟

تعرف معنا في هذا المقال على مفاجآت 2019 من الهواتف الذكية وما تخبئه لنا شركات سامسونج، هواوي وايفون لهذا العام

ما الذي تخبئه لنا شركات الهواتف الذكية في 2019 من مفاجآت؟

ما الذي تخبئه لنا شركات الهواتف الذكية في 2019 من مفاجآت؟

شهدت الهواتف الذكية تطورا كبيرا في عام 2018، من الحواف المتقلصة الى الكاميرات الخلفية المزدوجة والكثير من المميزات التي تنافست بها شركات الموبايلات لعام 2018 ومن الامثلة على هذه الموبايلات: ايفون 7، ايفون 7 بلس، ايفون 8، ايفون x، ايفون Xs max، سامسونج j7، سامسونج s8، سامسونج a7، سامسونج نوت 9، سامسونج j8، هواوي y9 2019، هواوي نوفا nova، هواوي y7 2018 وغيرها العديد من الهواتف الذكية.

كما يتوقع ان تتصدر الهواتف الذكية 5G في عام 2019 ، مع تأكيد العديد من أكبر الأسماء في هذا المجال أن هواتف الجيل الخامس مثل Samsung Galaxy S10 و Huawei P30 و OnePlus 7 من المقرر إطلاقها هذا العام.

واليوم سنعرض لك الموبايلات المتوقعة لعام 2019 وما الذي تتنافس على اصداره شركات سامسونج، هواوي، وابل لمفاجئتنا هذا العام.

 

شركة سامسونج Samsung:

ينتظر الكثير من عشاق شركة سامسونج الكثير من المفاجآت الهائلة من سامسونج لعام 2019 حيث اشارت سامسونج في كثير من التقارير الى ان ايقونة سامسونج لهذا العام ستكون مختلفة تماما عما قد اصدر من موبايلات سامسوج سواء الاعوام الماضية او ما اصدر من مميزات في عام 2018 مثل سامسونج نوت 8 وسامسونج نوت 9، سامسونج j7، سامسونج s8، سامسونج a7، وغيرها من الهواتف الذكية التي تم اصدارها في عام 2018. واليوم يترقب الجميع التقنيات الجديدة التي ستضعها شركة سامسونج في هواتفها الجديدة ومن هذه الهواتف المنتظرة التالي:

1- سامسونج جلاكسي إس 10 بلس:

اشارت التقارير الى ان سامسونج جلاكسي اس 10 بلس سيتميز على جميع اصدارات سامسونج وانه سيكون مختلفا تماما عنهم وسيتم دعمه بتقنيات جديدة مثيرة للاهتمام، حيث سيصل قياس الشاشة إلى 6.4 بوصة بمعدل 3040×1440 بيكسل، بالإضافة إلى انه سيتميز بأنه هاتف بلا حواف. كما انه من المتوقع أن يعمل جلاكسي إس 10 بلس بنظام تشغيل "أندرويد 9" وبمعالج ثماني النواة، وبذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 6 غيغابايت، وبطارية بسعة 3700 ميللي أمبير في الساعة. وسيتم تزويده بمعالج رسوميات من نوع "مالي - جي 76" وبسعة تخزين داخلية 128 غيغابايت.

واكدت التقارير انه سيتم دعم هاتف سامسونج الجديد بكاميرا ثلاثية العدسات بدقة تصل إلى 16، 16، 13 ميغا بيكسل، بالإضافة إلى تزويدها بمستشعرات جديدة من نوعها تجعلها قادرة على التقاط صورة فائقة الدقة في أصعب الظروف الممكنة.

ومن المتوقع ان تطلق شركة سامسونج هذا الهاتف المذهل في الربع الاول من عام 2019 والذي سيكون مختلفا عن النسخ السابقة لأجهزة سامسونج.

2- سامسونج فيلكس القابل للطي:

تستعد شركة سامسونج ايضا لاطلاق مفاجأة جديدة من اصدارات سامسونج الجديدة حيث يبدو ان سامسونج تنوي الانطلاق بقوة خلال عام 2019، وذلك للسيطرة على سوق الهواتف الذكية لهذا العام وخاصة بعد ان تم نشر العديد من التقارير التي تدل على ان شركة سامسونج تنوي اطلاق هاتفها الجديد بشاشته القابلة للطي.

لقد كشفت التقارير ان هذا الهاتف الجديد من سامسونج ذو الشاشة القابلة للطي سيحمل اسم "فيليكس" وبالرغم من ان سعره سيكون مرتفعا وقد يصل الى 2570 دولار امريكي، الا ان شركة سامسونج وعدت بأن يكون هذا الموبايل مختلفا عما اصدرته وبأن يحمل مواصفات لم تحملها اصدارات سامسونج مثل سامسونج نوت 8 ونوت 9 ، او حتى سامسونج s9، سامسونج s9 بلس، او حتى سامسونج a7.

سيجمع هاتف سامسونج "فيلكس" الجديد بين الهاتف الذكي، والحاسب اللوحي، حيث يمكن طي شاشتيه إلى الداخل والخارج. ومن المتوقع اصداره في شهر اذار/مارس 2019.

 

شركة هواوي Huawei:

استطاعت الشركة الصينية شركة هواوي من اكتساح سوق الهواتف الذكية خلال فترة قصيرة وخصوصا في عام 2018، حيث تصدرت شركة هواوي المراتب الاولى في عالم الهواتف الذكية وخاصة في الاجهزة الاخيرة التي تم اصدارها مثل هواوي y9 2018، هواوي y9 2019، هواوي y7 2019، وهواوي نوفا nova، وها هي شركة هواوي تستعد لاطلاق مفاجآتها لعام 2019 حيث كشفت التقارير عن ان شركة هواوي تستعد لاطلاق جهازين بإمكانيات ومميزات رائعة وبسعر متوسط او زهيد مقارنة بمثيلاتها من الهواتف الذكية.

هواوي بي 30 وهواوي بي 30 برو:

ستطلق شركة هواوي اصداراتها الجديدة هواوي "بي 30"، وهواوي "بي 30 برو"، التي ستتميز بعدد من التقنيات الذكية الجديدة والمثيرة للاهتمام، وأبرزها تقنية التعرف على الوجوه والتي تعتبر مماثلة لتقنية "فيس تايم" في اجهزة ايفون، بالاضافة الى مستشعر بصمة الأصبع لضمان أمان إضافي للجهاز.

وحسب التقارير فانه سيتم اطلاق الاصدارات الجديدة من هواوي، هواوي بي 30 وهواوي بي 30 برو في اذار/ مارس او نيسان/ ابريل من 2019.

 

شركة ابل Apple:

 تحتل شركة ابل المرتبة الاولى عالميا في سوق الهواتف الذكية المعروفة بهواتف ايفون ومن المعروف ان هواتف ايفون iphone مثل ايفون 7، ايفون 7 بلس، ايفون 8، ايفون x، ايفون Xs max وغيرها من هواتف ايفون معروفة بما تحمله من مواصفات وتقنيات تميزها عن غيرها من الهواتف الذكية، وكغيرها من الشركات تستعد شركة ابل لاطلاق هاتف ايفون جديد بتقنيات عالية جديدة ومثيرة للاهتمام اكثر مما سبقها من اصدارات هواتف ايفون.

كشفت التقارير ان جهاز ايفون المنتظر من شركة ابل لعام 2019 سيكون عبارة عن ايفون قابل للطي فقد وعدت شركة ابل ان يكون هذا الجهاز هو القنبلة التي ستنفجر في عالم التكنولوجيا لهذا العام بما يحمله من مميزات وتقنيات غير متوقعة، وبالرغم من ان الشركة لم تكشف عن التفاصيل المتعلقة بجهاز ايفون القابل للطي الا انها تتوعد بان يكون هذا الهاتف هو القنبلة التي ستدخل عالم الهواتف الذكية والتي ستحدث تغييرا في مجال الهواتف الذكية لعام 2019.

 

 

 

 

 

 

 

 

Write Your Comment

Only registered users can write comments. Please, log in or register

Page Name is:blog