فيليبس Philips

تعرف معنا الان على تاريخ شركة فيليبس ومنتجاتها على موقعنا موبايل كوزمو

فيليبس    Philips


فيليبس    Philips

 

 

Royal Philips ، منمنمة باسم (PHILIPS) هي شركة هولندية متعددة الجنسيات للتكنولوجيا مقرها في أمستردام وتركز حاليًا في مجال الرعاية الصحية والإضاءة. تأسست في إيندهوفن في عام 1891 من قبل جيرارد فيليبس ووالده فريدريك ، مع منتجاتها الأولى من مصابيح الإضاءة. كانت واحدة من أكبر التكتلات الإلكترونية في العالم ، وتوظف حاليًا حوالي 74000 شخص في 100 بلد. اكتسبت الشركة لقبها الفخري الملكي في عام 1998 وأسقطت "إلكترونيات" باسمها في عام 2013.

 

تنقسم Philips إلى قسمين رئيسيين سابقا (Philips Consumer health  and Philips Professional Healthcare) تم تقسيم قسم الإضاءة كشركة منفصلة ،  Signify N.V. (Philips Lighting) سابقًا قبل عام 2018). بدأت الشركة في صناعة ماكينة الحلاقة الكهربائية في عام 1939 تحت العلامة التجارية Philishave ، وبعد الحرب قامت بتطوير تنسيق Compact Cassette  وشاركت في تطوير تنسيق Compact Disc مع Sony ، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى. اعتبارًا من عام 2012 ، كانت شركة Philips أكبر مُصنّع للإضاءة في العالم وفقًا للإيرادات القابلة للتطبيق.

 

تمتلك شركة Philips قائمة أساسية في بورصة يورونكست أمستردام ، وهي جزء من مؤشر سوق اليورو ستوكس 50. لديها قائمة ثانوية في بورصة نيويورك. وتشمل الاستحواذات من Signetics و Magnavox. كما أن لديهم نادي رياضي منذ عام 1913 يدعى بي إس في أيندهوفن.

 

 

 

تاريخ شركة فيليبس

 

تم تأسيس شركة Philips في عام 1891 بواسطة جيرارد فيليبس ووالده فريدريك فيليبس. قام فريدريك ، وهو مصرفي يعمل في Zaltbommel ، بتمويل عملية شراء وتجهيز مبنى مصنع فارغ في أيندهوفن ، حيث بدأت الشركة في إنتاج مصابيح خيوط الكربون وغيرها من المنتجات الكهربائية التقنية في عام 1892. تم تكييف هذا المصنع الأول ويستخدم كمتحف.

 

 

 

في 1920s ، بدأت الشركة لتصنيع منتجات أخرى ، مثل أنابيب التفريغ. في عام 1939 ، أدخلوا ماكينة الحلاقة الكهربائية الخاصة بهم ، Philishave (تم تسويقها في الولايات المتحدة باستخدام اسم العلامة التجارية Norelco).

"تشابل" هو راديو مزود بمكبر صوت مدمج تم تصميمه في أوائل الثلاثينات.

 

 

 

راديو فيليبس (راديو منحني مثلث مع خزانة خشبية بنية اللون)

في 11 مارس 1927 ، بدأت فيليبس على الهواء بمحطة إذاعية قصيرة الموجات PCJJ (فيما بعد PCJ) التي انضمت إليها في عام 1929 من قبل محطة شقيقة PHOHI (Philips Omroep Holland-Indië). بث PHOHI باللغة الهولندية إلى جزر الهند الشرقية الهولندية (الآن إندونيسيا) بينما بثت PCJJ باللغات الإنجليزية والإسبانية والألمانية لبقية العالم.

 

 

الخسارة والربح لشركة فيلبس في السنوات الاخيرة 

 

في يناير 2011 ، وافقت فيليبس على الحصول على أصول Preethi ، شركة أدوات المطبخ الرائدة في الهند. في 27 يونيو 2011 ، استحوذت Philips على Sectra Mamea AB ، قسم التصوير الشعاعي للثدي في Sectra AB ، إلى جانب العلامة التجارية MicroDose.

 

ولأن صافي الربح انخفض بنسبة 85٪ في الربع الثالث من عام 2011 ، أعلنت فيليبس عن تخفيض 4500 وظيفة لتلائم جزءًا من خطة خفض التكاليف بقيمة 800 مليون يورو (1.1 مليار دولار) لتعزيز الأرباح وتحقيق هدفها المالي. في عام 2011 ، سجلت الشركة خسارة بقيمة 1.3 مليار يورو ، لكنها حققت أرباحًا صافية في الربع الأول والربع الثاني من عام 2012 ، ولكن الإدارة أرادت خفض التكاليف بمقدار 1.1 مليار يورو وهو ما يمثل زيادة من 800 مليون يورو وقد يؤدي إلى خفض 2200 وظيفة أخرى حتى نهاية عام 2014. في مارس 2012 ، أعلنت شركة Philips عن نيتها بيع ، أو إلغاء صقل عمليات تصنيع التلفاز الخاصة بها إلى TPV Technology.

 

في 5 ديسمبر 2012 ، فرض منظمو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي غرامة على شركة فيليبس والعديد من الشركات الكبرى الأخرى لتحديد أسعار أنابيب أشعة الكاثود التلفزيونية في كارتلتين تدومان ما يقرب من عقد من الزمان.

 

في أبريل 2013 ، أعلنت شركة Philips عن تعاونها مع Paradox Engineering من أجل تحقيق وتنفيذ "مشروع رائد" على حلول إدارة الإضاءة في الشوارع المتصلة بالشبكة. تم اعتماد هذا المشروع من قبل لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو (SFPUC).

 

في عام 2013 ، حذفت فيليبس كلمة "إلكترونيات" من اسمها ، والذي أصبح الآن Royal Philips N.V. في 13 تشرين الثاني 2013 ، كشفت شركة Philips النقاب عن خط العلامة التجارية الجديد "Innovation and You" والتصميم الجديد لعلامة الدرع. تستشهد فيليبس بوضع العلامة التجارية الجديدة للدلالة على تطور الشركة والتأكيد على أن الابتكار لا يكون ذا معنى إلا إذا كان مبنياً على فهم احتياجات الناس ورغباتهم.

 

في 28 أبريل 2014 ، وافقت شركة Philips على بيع فرع Woox Innovations التابع لها (الإلكترونيات الاستهلاكية) لشركة Gibson Brands مقابل 135 مليون دولار أمريكي. في 23 سبتمبر 2014 ، أعلنت شركة Philips عن خطة لتقسيم الشركة إلى قسمين ، حيث فصلت أعمال الإضاءة عن أقسام الرعاية الصحية وأسلوب حياة المستهلكين. انتقلت لاستكمال هذا في مارس 2015 لمجموعة استثمارية مقابل 3.3 مليار دولار

 

في فبراير 2015 ، استحوذت شركة Philips على شركة Volcano Corporation لتعزيز موقعها في الجراحة والتصوير غير الغازية. في يونيو 2016 ، قامت شركة فيليبس بتجميع قسم الإنارة الخاص بها للتركيز على قسم الرعاية الصحية. في يونيو 2017 ، أعلنت شركة Philips أنها ستحصل على شركة Spectranetics Corp التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، وهي شركة تصنيع أجهزة لعلاج أمراض القلب ، مقابل 1.9 مليار يورو (1.68 مليار جنيه إسترليني) لتوسيع أعمالها الحالية في مجال العلاج بالصور.

 

في عام 2018 ، تم إعادة تسمية قسم منتجات الإضاءة المعروف باسم Philips Lighting N.V. باسم Signify N.V. وهو مستمر في إنتاج وتسويق المنتجات التي تحمل علامة Philips مثل مصابيح LED من فيليبس هيو.

 

 

 

 

 

 

منتجات شركة فيليبس

 

منتجات Philips الأساسية هي الإلكترونيات الاستهلاكية والمنتجات الكهربائية (بما في ذلك الأجهزة المنزلية الصغيرة وآلات الحلاقة وأجهزة التجميل وأجهزة العناية بالأم والطفل وفرش الأسنان الكهربائية وماكينات صنع القهوة (منتجات مثل الهواتف الذكية وأجهزة الصوت ومشغلات Blu-ray وإكسسوارات الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون تباع بموجب ترخيص)) ؛ ومنتجات الرعاية الصحية (بما في ذلك أجهزة التصوير المقطعي المحوسب ، ومعدات تخطيط القلب ، ومعدات التصوير بالأشعة ، ومعدات المراقبة ، وأجهزة مسح التصوير بالرنين المغناطيسي ، ومعدات التصوير الإشعاعي ، ومعدات الإنعاش ، ومعدات الموجات فوق الصوتية ومعدات الأشعة السينية) .

 

 

للحصول عللى منتجات شركة فيليبس من موقعنا "موبايل كوزمو "، اضغط هنا    https://mobilecozmo.com/kitchen-tools.html?manufacturer=233                                     

 

 

 

 

النوادي التي ترعاها فيليبس

 

ي عام 1913 ، بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على تحرير هولندا ، قامت Philips بتأسيس Philips Sports Vereniging (نادي Philips الرياضي ، المعروف الآن باسم PSV). ينشط النادي في العديد من الألعاب الرياضية ، ولكنه الآن معروف لفريقه لكرة القدم ، PSV Eindhoven ، وفريق السباحة. وتمتلك Philips حقوق تسمية Philips Stadion في أيندهوفن ، التي تعد أرضاً لفريق PSV Eindhoven.

 

خارج هولندا ، ترعى Philips ورعت العديد من النوادي الرياضية والمرافق الرياضية والأحداث. في نوفمبر 2008 ، قامت فيليبس بتجديد وتوسيع شراكة F1 مع AT & T Williams. تمتلك شركة Philips حقوق التسمية في بطولة Philips ، وهي بطولة كرة السلة الأولى في أستراليا ، والتي تُعرف تقليديًا باسم National Basketball League. من عام 1988 إلى عام 1993 ، كانت Philips الراعي الرئيسي لفريق دوري الرجبي الأسترالي The Balmain Tigers والنادي الإندونيسي لكرة القدم Perseep Balikpapan. من عام 1998 إلى عام 2000 ، قامت فيليبس برعاية بطولة كأس وينستون # 7 لسباق Geoff Bodine Racing ، في وقت لاحق من شركة Ultra Motorsports ، للسائقين جيف بودين ومايكل والتريب. من عام 1999 إلى عام 2018 ، امتلكت فيليبس حقوق تسمية لشركة Philips Arena في أتلانتا ، مقر فريق أتلانتا هوكس للرابطة الوطنية لكرة السلة ، والمنزل السابق لفريق أتلانتا ثراشرز من رابطة الهوكي الوطنية.

 

خارج الرياضة ، ترعى Philips مهرجان Philips Monsters of Rock الدولي.

 

 

 

 

المرجع

www.usa.philips.com

تصنيف: technology

Write Your Comment

Only registered users can write comments. Please, log in or register

Page Name is:blog