ديل

تعرف معنا الان على تاريخ شركة ديل ومؤسسها والنقطة الفاصلة في تاريخ الشركة على موقعنا موبايل كوزمو

ديل

ديل

 

شركة ديل

Dell هي شركة أمريكية متخصصة في تكنولوجيا الكمبيوتر متعددة الجنسيات ومقرها في راوند روك ، تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية ، تقوم بتطوير ، بيع ، إصلاح ، ودعم أجهزة الكمبيوتر والمنتجات والخدمات ذات الصلة.

 

 

 

 

مؤسس شركة ديل

 يدعى مايكل ديل ، وتعتبر الشركة واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم ، وتوظف أكثر من 103،300 شخص في الولايات المتحدة وحول العالم.

 

 

 

 

تاريخ شركة ديل

تعود أصول شركة Dell إلى عام 1984 ، عندما أنشأ مايكل ديل شركة Dell Computer Corporation ، التي كانت تعمل في ذلك الوقت كشركة كمبيوتر محدودة بينما كانت طالبة بجامعة تكساس في أوستن. باعت الشركة التي يوجد مقرها الرئيسي في غرف النوم أجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع IBM PC والمكونة من مكونات المخزون. لقد خرجت ديل من المدرسة للتركيز على العمل المتفرغ في شركته الناشئة ، بعد الحصول على 1000 دولار من رأس المال التمويلي من عائلته. في عام 1985 ، أنتجت الشركة الكمبيوتر الأول من تصميمها الخاص ، وهو جهاز Turbo PC ، الذي بيع بمبلغ 795 دولارًا. قامت شركة PC's Limited بالإعلان عن أنظمتها في مجلات الكمبيوتر الوطنية للبيع مباشرة إلى المستهلكين وجمعها حسب الطلب كل وحدة مرتبة وفقًا لمجموعة مختارة من الخيارات. حققت الشركة أكثر من 73 مليون دولار في عامها الأول من التشغيل.

 

في عام 1986 ، أحضر مايكل ديل ليكر ، وهو رجل أعمال رأسمال يبلغ من العمر 51 عامًا ، رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا رئيسيًا ، ليكون بمثابة معلم Dell وتطبيق أفكار Dell لتطوير الشركة. كما كان "ووكر" أداة أساسية في توظيف الأعضاء في مجلس الإدارة عندما تم طرح الشركة في عام 1988. تقاعد "ووكر" عام 1990 بسبب الصحة ، واستأجر مايكل ديل مورتون ميرسون ، الرئيس التنفيذي السابق ورئيس أنظمة البيانات الإلكترونية لتحويل الشركة من نظام سريع - شركة متوسطة الحجم تنمو إلى مليار دولار.

 

أسقطت الشركة اسم الكمبيوتر الشخصي المحدودة في عام 1987 لتصبح شركة Dell Computer Corporation وبدأت في التوسع عالمياً. في يونيو 1988 ، نمت القيمة السوقية لشركة Dell من 30 مليون دولار إلى 80 مليون دولار من طرحها العام الأولي في 22 يونيو البالغ 3.5 مليون سهم بسعر 8.50 دولار للسهم. في عام 1992 ، شملت مجلة Fortune شركة Dell Computer Corporation في قائمتها الخاصة بأكبر 500 شركة في العالم ، مما جعل مايكل ديل أصغر مدير تنفيذي لشركة فورتشن 500 على الإطلاق.

 

في عام 1993 ، لتكمل قناة البيع المباشر الخاصة بها ، خططت Dell لبيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية في منافذ البيع بالتجزئة الكبيرة مثل وول مارت ، والتي كانت ستجني إيرادات سنوية إضافية تبلغ 125 مليون دولار. أقنع مستشار باين Kevin Rollins مايكل ديل بالانسحاب من هذه الصفقات ، معتقدين أنها ستكون خاسرة في المال على المدى الطويل. كانت الهوامش في تجارة التجزئة ضعيفة في أحسن الأحوال و تركت Dell قناة التجزئة في عام 1994. ستنضم Rollins قريباً إلى Dell بدوام كامل ، وتصبح في النهاية رئيس الشركة ومديرها التنفيذي.

 

 

 

النقطه الفاصله بمسيرة شركة ديل

من عام 1997 إلى عام 2004 ، تمتعت ديل بنمو مطرد وحصلت على حصة سوقية من المنافسين حتى خلال فترات الركود في الصناعة. خلال نفس الفترة ، كافح بائعو أجهزة كمبيوتر منافسة مثل Compaq و Gateway و IBM و Packard Bell و AST Research في نهاية الأمر وغادروا السوق أو تم شراؤهم. تفوقت شركة ديل على شركة كومباك لتصبح أكبر شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في عام 1999. وقد شكلت تكاليف التشغيل 10٪ فقط من عائدات ديل البالغة 35 مليار دولار في عام 2002 ، مقارنة بـ 21٪ من الإيرادات في Hewlett-Packard و 25٪ في Gateway و 46٪ في Cisco. في عام 2002 ، عندما اندمجت شركة كومباك مع شركة هيوليت باكارد (صانع أجهزة الكمبيوتر في المركز الرابع) ، احتلت شركة هيوليت باكارد الجديدة المرتبة الأولى ولكنها واجهت صعوبات واستعادت ديلها. نمت ديل الأسرع في أوائل 2000s.

 

حصلت Dell على أعلى تصنيف في موثوقية الكمبيوتر وخدمة العملاء / الدعم الفني ، وحافظت عليها ، وفقًا لتقارير المستهلك ، عامًا بعد عام ، خلال الفترة من منتصف إلى أواخر التسعينيات حتى عام 2001 مباشرةً قبل إصدار نظام التشغيل Windows XP.

 

 

 

المدير التنفيذي لشركة ديل

اثرى رجل أعمال والمدير التنفيذي لشركة ديل  أصغر المدراء التنفيذيين يدعى مايكل ديل .

 

 

 

 

احدث اللابتوبات لشركة ديل

لاب توب 2018 Dell Inspiron 15 7000 Gaming لمحبي الألعاب والاقوى لابتوب ديل XPS 13  مع ذاكرة وصول عشوائي رام تصل الى 16 ميجابايت !

للحصول على لاب توب ديل من موقعنا "موبايل كوزمو" ، انقر هنا https://mobilecozmo.com/dell-laptops.html

 

 

موقع شركة ديل

تقع شركة ديل بالولايات المتحده الامريكيه راوند روكس، تكساس  !

 

 

 

المرجع

 http://www.dell.com

تصنيف: technology

Write Your Comment

Only registered users can write comments. Please, log in or register

Page Name is:blog